04/07/2016

أطلق المجلس الوطني للإعلام مبادرة "هدية فوقها عيدية" مساء أمس بهدف التخفيف عن الأطفال من مرضى السرطان والثلاسيميا في مختلف مستشفيات الدولة ومشاركتهم فرحة عيد الفطر المبارك..حيث شملت الزيارات ضمن المبادرة مستشفى مدينة الشيخ خليفة الطبية بأبوظبي ومستشفى توام بمدينة العين ومستشفى دبي وخليفة بعجمان ومستشفى الفجيرة ومستشفي صقر برأس الخيمة ومستشفى أم القيوين.

ويأتي تنظيم المجلس الوطني للاعلام لفعالية " هدية فوقها عيدية" بمشاركة فريق مسبار الامارات التطوعي والاعلامية منال احمد سفيرة الثلاسيميا في الامارات ضمن المبادرات المجتمعية التي تصب في خدمة شرائح المجتمع كافة وخاصة الاطفال المرضى بأمراض مستعصية مثل السرطان والثلاسيميا.

وفي سياق المبادرة قام الشيخ خليفة بن سلطان بن خليفة آل نهيان بزيارة المرضى في مستشفى الشيخ خليفة في أبوظبي بهدف مشاركتهم فرحة العيد والعمل على تخفيف معاناتهم وتشجيعهم على مقاومة الأمراض والألم.

كما قام الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم بزيارة مستشفى دبي والتقى الاطفال المرضى وذويهم للتخفيف عن الامهم.

وقام سعادة حمد بن غليطة السكرتير الخاص لصاحب السمو حاكم عجمان عضو المجلس الوطني الاتحادي بزيارة الأطفال المرضى في مستشفى الشيخ خليفة بن زايد للنساء والولادة والأطفال في إمارة عجمان.

وفي رأس الخيمة قام سعادة سالم النار عضو المجلس الوطني الاتحادي والسيد صالح احمد النعيمي مدير مكتب المجلس الوطني للإعلام برأس الخيمة وعدد من الإعلامين ومشاهير التواصل الاجتماعي والمتطوعين بزيارة الأطفال في مستشفى صقر.

وحرص المجلس الوطني للاعلام على إشراك عدد من الاعلاميين والفنانين والشخصيات الكرتونية المحببة في المبادرة الامر الذي ساهم في بث جو من البهجة والفرح في نفوس الاطفال المرضى.

وتهدف المبادرة الى إثراء وإعلاء القيم الإنسانية المجتمعية والتوعية بأهمية العمل الإنساني في تحقيق التلاحم بين فئات المجتمع المختلفة ومحاولة التخفيف عن الاطفال المرضى ورسم البسمة على وجوههم وإعادة الأمل لهم.

واسهمت المبادرة في إسعاد الأطفال وأدخلت السرور على نفوسهم ومنحتهم دفعة قوية من الأمل وهم يستعدون لاستقبال عيد الفطر السعيد وعززت مبدأ التكافل الاجتماعي الذي يسود المجتمع الإماراتي. ​