14/12/2016

أشاد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام، بإطلاق "نادي التواصل الاجتماعي العربي" الذي سيسهم في تعزيز وتفعيل التواصل والتعاون بين الناشطين في وسائل الإعلام الاجتماعي. جاء ذلك بمناسبة انطلاق أعمال الدورة الثانية لقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب في دبي اليوم حيث قال معاليه: "أتقدم بالشكر إلى كل القائمين على تنظيم واستضافة هذه القمة المميزة التي تحظى برعاية كريمة من سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. حيث تلقي الضوء على أهمية الاستخدام الأفضل لوسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من الأدوات الإعلامية القادرة على التواصل مع الجمهور لحظة وقوع الحدث.

 ونظراً لأهميتها المتزايدة، من الضروري نشر الوعي حول أهمية الاستخدام الصحيح والبنّاء لهذه الوسائل، حيث هناك مسؤولية ملقاة على عاتق الناشطين في هذا المجال بتحري دقة المعلومة وصحتها ومصدرها قبل نشرها، لأن الإعلام يشكل أداة مهمة في تشكيل الوعي وفي الدفاع عن الهوية والمساهمة في تعزيز الأمن والاستقرار.

 وتكتسب قمة رواد التواصل الاجتماعي أهمية كبيرة من خلال مساهمتها في تعزيز المفاهيم الصحيحة وتكريم المبدعين في هذا المجال ضمن مختلف القطاعات والتخصصات، وأتمنى النجاح والتوفيق لكل أبنائنا وبناتنا الذين يقومون بدور مهم وفعال في مجال الإعلام الاجتماعي، وكلي ثقة أنهم حريصون على الالتزام بأفضل المعايير لأن قيادتنا الرشيدة غرست فينا السعي الدائم نحو العطاء والإيجابية والتميز والابتكار".