16/10/2016

أعلن المجلس الوطني للإعلام عن تحويل جميع خدماته إلى خدمات إلكترونية ذكية، وذلك على هامش مشاركته في أسبوع جيتكس للتقنية 2016، حيث تم إطلاق التطبيق الإلكتروني الخاص بالمجلس والذي يتيح للمتعاملين تقديم طلبات الخدمة ودفع الرسوم المستحقة إلكترونياً، كما قام المجلس بإطلاق موقعه الإلكتروني المحدث والذي يتيح للمتعاملين إنجاز خدماتهم أو طلب المساعدة والاستفسارات بطريقة تفاعلية تنسجم مع معايير الحكومة الذكية.

 وبهذه المناسبة قال سعادة منصور المنصوري، مدير عام المجلس الوطني للإعلام بالإنابة، تأتي مشاركتنا في معرض جيتكس للتعريف بدور المجلس وأهدافه الاستراتيجية التي من بينها تطوير بيئة تشريعية وتنظيمية لقطاع الإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة، وإيجاد بيئة عمل إعلامية متطورة وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية.

وأضاف، يعمل المجلس على تطوير خدماته وتبسيط إجراءات الحصول عليها من خلال ربطها مع بطاقة الهوية وخفض الوقت المستغرق لتنفيذ الخدمة، كما يعمل على إضافة أنشطة وخدمات جديدة تم استحداثها بموجب قانون المجلس الجديد الذي صدر مؤخرا،  وجاء إطلاق التطبيق الإلكتروني وتحديث الموقع الإلكتروني الخاص بالمجلس ليخدم هذا الغرض ويوفر جميع خدماته للمتعاملين عبر الوسائل الالكترونية والذكية. ​

وبين المنصوري، أن تقدم الخدمات للمتعاملين بأفضل درجات الجودة والسهولة وتحقيق سعادتهم، تأتي في مقدمة أولويات المجلس، حيث قام بإطلاق "مؤشر سعادة المتعاملين" الذي يهدف إلى جمع آراء المتعاملين واقتراحاتهم حول الخدمات التي يقدمها بهدف تطويرها والارتقاء بها نحو الأفضل.