17/10/2016

استعرض المجلس الوطني للإعلام الخدمات الذكية المتوافرة للمتعاملين عبر منصاته الإلكترونية، وذلك خلال ورشة عمل نظمها ضمن فعالياته في أسبوع جيتكس للتقنية.

 وركزت ورشة العمل، على أهمية الخدمات الإلكترونية الذكية التي أطلقها المجلس عبر التطبيق الإلكتروني الجديد المتوافر على نظامي "android" و"ios"، بهدف توفير الوقت والجهد وتلبية احتياجات ومتطلبات المتعاملين وتحقيق السعادة لهم وفق أعلى معايير الجودة.

ويوفرالمجلس أكثر من 55 خدمة إعلامية رئيسية وفرعية للأفراد والشركات والوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات والهيئات العامة، من بينها خدمات التراخيص الإعلامية، مثل إصدار الرخص الإعلامية للصحف والمجلات والبث الإذاعي  والتلفزيوني، والمؤسسات الخاصة التي تزاول أنشطة تجارية مثل المكتبات ودور السينما وغيرها، وخدمات المحتوى الإعلامي التي تشرف على نوعية وتطابق المحتوى الإعلامي  مع المعايير المطبقة في هذا المجال.

كما استعرضت ورشة العمل، الخدمات التي يمكن الحصول عيها إلكترونياً، والمتمثلة في إصدار الترخيص الإعلامي الجديد، وتجديده وإلغائه، وإضافة أو حذف شريك، والتنازل عن ترخيص إعلامي، وإذن طباعة دليل تجاري، وإصدار أو تجديد أو إلغاء البطاقات الصحفية،  فضلاً عن تصاريح التصوير الأرضي أو الجوي، وإعادة الطباعة داخل الدولة، والموافقة على الطباعة وتداول المطبوعات وإجازة النصوص، والموافقة على تداول المصنفات الفنية (سينمائي – مرئي – سمعي – ألعاب الفيديو – برامج الكمبيوتر)، وتداول الصحف والمجلات، وتنظيم دخول المواد الإعلامية عبر منافذ الدولة.

ويحرص المجلس الوطني للإعلام على توفير جميع السُبل المطلوبة، لتتم "رحلة المتعامل" للحصول على خدمة نموذجية عبر أربع مراحل رئيسية وبسيطة.