​​المجلس الوطني للإعلام (NMC) حريص على بناء شراكات مع مجموعة واسعة من مؤسسات وسائل الإعلام وغير وسائل الاعلام لتحقيق المهمة التنظيمية على الصعيدين الداخلي والخارجي على حد سواء.
تشمل فئات شركاء المجلس الوطني للإعلام:

  1. المؤسسات الإعلامية الوطنية
    المجلس الوطني للإعلام حريص على إقامة علاقات طويلة الأمد مع المؤسسات الإعلامية من خلال مجالس التنسيق والاستشارية لتحقيق مشاركتها الكاملة في عمليات صنع السياسات وتطوير وسائل الإعلام
  2. المؤسسات الإعلامية الإقليمية والدولية
    يتمتع المجلس الوطني للإعلام بشبكة واسعة النطاق من العلاقات مع وكالات الأنباء العالمية مثل رويترز، ا ف ب، يو بي آي، لوكالة فرانس برس، انتربرس بالإضافة إلى وكالات الأنباء في منطقة الخليج، واتحاد إذاعات الدول العربية، ومؤسسة إنتاج البرامج المشتركة، وغيرها.
  3. المناطق الحرة الإعلامية
    وتشمل هيئة المنطقة الإعلامية في أبو ظبي (شركة twofour54)؛ تقنية دبي والمنطقة الحرة للإعلام (تيكوم)، ومجموعة الفجيرة للإعلام، ومجموعة رأس الخيمة للإعلام. ويتعاون المجلس الوطني للإعلام مع كيانات المنطقة الحرة لإنشاء بيئة عمل مهنية ومناسبة لاستضافت وسائل الإعلام وفقا لأعلى المعايير الدولية.
  4. المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية
    وتشمل هيئة المنطقة الإعلامية في أبو ظبي (شركةيتعاون المجلس الوطني للإعلام مع الوزارات والدوائر الحكومية المحلية لخلق بيئة إعلامية متكاملة وفقا لأفضل المعايير. وتشمل هذه المؤسسات هيئة تنظيم الاتصالات، الحكومة الإلكترونية لدولة الإمارات العربية المتحدة، دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، وجمعية الصحفيين الإماراتية.
  5. الجامعات ومعاهد التدريب
    وتشمل جامعة الإمارات، وجامعة زايد، وجامعة الشارقة، والجامعة الأمريكية في الشارقة، والجامعة الأمريكية في دبي، وبرنامج تدريب في شركة twofour54.


UAE Interact
وكالة أنباء الإمارات
twofour54


مدينة دبي للإعلام
مجموعة الفجيرة للإعلام
جامعة الإمارات العربية المتحدة


حكومة.امارات
اكسبو دبي 2020
مدينة الفجيرة للإبداع