​​​​​​​​يقدم المجلس الوطني للإعلام أربع خدمات أساسية للمتعاملين من الأفراد والشركات والوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات العامة والهيئات العامة وهي كالتالي:

  1. تقدم إدارة التراخيص الإعلامية الخدمات المتعلقة بالتراخيص التجارية ذات الصبغة الإعلامية في الدولة سواء على المستوى المحلي أو على مستوى المناطق الإعلامية الحرة مثل: إصدار تراخيص جديدة و تجديدها وإلغاؤها وإضافة شريك (شركاء) لها أو تنازل عنها، وخدمات أخرى متعلقة بها.
  2. متابعة المحتوى الإعلامي، وتشمل منح أذونات لتداول تشكيلة واسعة من المحتويات الإعلامية التي تشمل الكتب والمجلات والصحف والأفلام السينمائية واسطوانات الفيديو وألعاب الفيديو والمواد الصوتية وغيرها.​
  3. اعتماد الصحافيون الذين يمثلون وسائل إعلام عربية وعالمية في "الصحافة والانترنت والاعلام المرئي والمسموع" واصدار البطاقات الصحافية اللازمة لهم لممارسة العمل الصحافي على ارض الدولة خلال فترات زمنية محددة قابلة للتجديد، ليتم تزويدهم بأهم الاخبار المتصلة بالدولة وتوجيه الدعوات لهم لتغطية المناسبات المهمة والمؤتمرات الصحافية والتواصل المستمر.
  4. اصدار تصاريح التصوير التلفزيونية والفوتوغرافية للفرق الاعلامية الزائرة من خارج الدولة بهدف انتاج مادة اعلامية عن الامارات تستخدم عبر وسائلهم الاعلامية.
  5. خدمات إخبارية، وهي تشمل الأخبار التي تبثها وكالة أنباء الإمارات (وام) لوسائل الإعلام والنشرات اليومية والرسائل القصيرة، وغيرها

الخدمة الاخبارية لوكالة أنباء الامارات

وصف الخدمة:
هي التغطية الإخبارية الرسمية للنشاطات والأحداث بالدولة، وبثها عن طريق موقع وام الإلكتروني.
الفئة المستفيدة:
الجمهور ووسائل الإعلام المحلية والمشتركين داخل وخارج الدولة .
الرسوم:
لا يوجد.
وكالة أنباء الامارات
للإشتراك بالخدمة الإخبارية

التواصل الإعلامي

وصف الخدمة:
موقع لتقديم الحقائق والمعلومات وأفلام عن دولة الإمارات العربية المتحدة بعدة لغات
الفئة المستفيدة:
للعامة بداخل وخارج الدولة
الرسوم:
لا يوجد.
UAE Interact